سهرات ماتِعة!

مرحبا،

وكلُّ عام وأنتم بخير! أعاد الله علينا وعليكم الأعياد بصحة وسلامة واطمئنان.

هذه التدوينة الثالثة في موضوع الأنشطة العائليَّة، سأكمل ما بدأته في التدوينة السابقة مباشرة، حيث اقترحتُ نشاطين اثنين، الطَّلعات الخارجيَّة، والسينما العائليَّة.

ثالثًا: تطبيقات الجوَّال:

من حُسن حظّنا في هذا الزمن أن وُجدت الجوالات الذكيَّة، حيث الدُّنيا كلُّها بين أيدينا! فإن صادفتم وقتًا لم تكُن معكم أو عندكم بعض الألعاب الورقيَّة، فلا مشكلة! تُوجد العديد من الخيارات في تطبيقات الجوَّال، ومجّانية! إليكم ما وجدته ممتعًا منها، مُرتّبًا حسب أفضلها بالنسبة لي…..

3-1 تطبيق جلسة: وهو من أروع التطبيقات تصميمًا وتنوُّعًا، فهناك قسم للأهل، وأقسام للأصدقاء وأصحاب الدوام والأطفال.  والألعاب على ثلاثة أنواع: تمثيل المَثَل، وجَاوِب، وأتحدَّاك، ويمكن للاعب الاختيار بينها.

شخصيًا، أفضّل الأسئلة في الألعاب؛ لأنها تفتح أبوابًا للنقاش تطول، وتكشف الشخصيات، وتُعرّف الموجودين بأفكار بعضهم البعض، وليس فيها حركة؛ لذلك فهي تنفع للكبار جميعهم، وفي أي وقت تقريبًا.

هذا رابط التطبيق في متجر أبل Apple Store: https://cutt.us/PldYM

وهذا رابطه في متجر قوقل بلاي Google Play: https://cutt.us/TSPFR

3-2 تطبيق جوّالك عراسك: تطبيق جميل ومُضحك جدًا، فكرته أن يختار اللاعب أحد المجموعات، ويضع الجوَّال على رأسه، وستظهر كلمات متعلّقة بالمجموعة التي اختارها، وسيحاول المتسابقون الآخرون شرحها له، أو تمثيلها؛ حتى يتعرَّف عليها، وستُحسب النقاط مباشرة. لعبة دائمًا ما تُثير الضحك في المجلس؛ لأنها سريعة والإجابات فيها تكون وليدة اللَّحظة؛ لذلك ستسمعون إجابات عجيبة غريبة!

هذا رابط التطبيق في متجر أبل Apple Store: https://cutt.us/2yVQf

وهذا رابطه في متجر قوقل بلاي Google Play: https://cutt.us/4UUan

3-3 تطبيق بسرعة: تطبيق لطيف ظريف مُضحك -دائمًا الألعاب التي فيها سرعة تكون مضحكة-، فكرة التطبيق سهلة، ستُحدّد اللاعبين، ثم سيُسأل كل شخص سؤال، ويُطلب منه الإجابة في وقت محدَّد، فإن أجاب بسرعة حصل على النقطة وإلا خسر. الجميل أنه يمكنك تحديد نوعيَّة الأسئلة، ومدَّة الإجابة على كل سؤال. طبعًا كل ما قلّ الوقت كل ما زاد الحماس والضحك!

هذا رابط التطبيق في متجر أبل Apple Store: https://cutt.us/43j2g

وهذا رابطه في متجر قوقل بلاي Google Play: https://cutt.us/1mOLG

3-4 تطبيق برّا السالفة: تطبيق لطيف، فكرته أن يكون هناك موضوع معين يُحدَّد من خلال التطبيق، يعرفه الجميع ما عدا واحد سيكون “برّا السالفة”، وسيتحدثون عن ذلك الموضوع بتلميح لفترة معينة، ثم سيُطلب من الشخص “برّا السالفة” أن يُخمّن الشيء أو الموضوع الذي يتحدثون به، وهكذا…

هذا رابط التطبيق في متجر أبل Apple Store: https://cutt.us/GOA9A

وهذا رابطه في متجر قوقل بلاي Google Play: https://cutt.us/Errda

3-5 التطبيق الأخير هو تطبيق عوايدك: تطبيق يكشف مدى معرفتكم بشخصيات بعض. فكرته أن تُحدَّد أسماء اللاعبين في البداية، ثم سيطرح التطبيق سؤال شخصي مثلًا: “شخص شاشة جواله دائمًا مكسورة/ شخص حساس، وهكذا…”، ويطلب من كل متسابق التَّصويت للمرشَّح الأنسب، ثم ستظهر نتائج إجاباتكم في الأخير، وستعرفون من الشخص الذي يتّفق الجميع عليه.

هذا رابط التطبيق في متجر أبل Apple Store: https://cutt.us/5vH1

وهذا رابطه في متجر قوقل بلاي Google Play: https://cutt.us/xGLrI

سأكمل الموضوع ذاته في تدوينة الأسبوع القادم إن شاء الله.

دُمتم بحُبّ وسلام،

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: